شباب برج ايت زكري

جمعية البرج للفلاحة والتنمية والتعاون
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

  الحوثيون يسلمون جثة الطيار للمغرب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صقر البرج
عضو متميز


عدد المساهمات : 114
نقاط : 318
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 11/06/2013

مُساهمةموضوع: الحوثيون يسلمون جثة الطيار للمغرب    الجمعة مايو 22, 2015 5:08 pm










الحوثيون يسلمون جثة الطيار للمغرب

سلمت جماعة الحوثي يومه الاثنين جثة الطيار المغربي ياسين البحثي الى الصليب الأحمر لنقله الى المغرب، وذلك بواسطة المبعوث الأممي السابق جمال بنعمر. وبهذا ينتهي الجدل حول مصير الطيار المغربي بعد أسبوع من تضارب المعلومات وسط المغرب وبين الرباط وقيادة عاصفة الحزم. ولم يعمد الحوثيون الى التوظيف السياسي للجثة ضد المغرب بل طبقوا اتفاقيات الحرب.

ولم يعمد الحوثيون الى التمثيل بالجثة أو عرضها علانية بل التزموا بالمواثيق المعمول بها في الحروب وتعاملوا بكل احترام ومنها الإسراع في تسليم الجثة الى المغرب دون مساومات من قبل مطالبة الرباط بسحب طائراتها من عاصفة الحزم.

أعلن بلاغ صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، اليوم ، أن المملكة قد تسلّمت جثمان الملازم الطيار ياسين بحتي الذي توفي إثر تحطم طائرة الـF16 المغربية باليمن.

وأورد التواصل العسكري أن مراسيم جنازة عسكرية قد أقيمت للفقيد، تنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس، وذلك بمقر القاعدة الجوية العسكرية الأولى بمدينة سلا.

ذات المصدر أعلن بحتي شهيدا وهو يضيف: "الملازم الطيار بحتي توفي كشهيد أثناء أداء واجبه العسكري في إطار مشاركة المغرب في التحالف العربي لإعادة الشرعية إلى اليمن".

التشييع العسكري تم بحضور أسرة الملازم الطيار وشخصيات مدنية وعسكرية، وتمت خلاله تلاوة كلمة تأبينية تكريما لروح الفقيد، من طرف ضابط بالوحدة التي كان ينتمي إليها الراحل.

وأضاف البلاغ أن الملك محمد السادس قد قرر التكفل شخصيا بتكاليف نقل وعزاء ودفن جثمان الفقيد بمقبرة الشهداء بالدار البيضاء.

وينتظر أن تقام، وسط أسرة بحتي بمدينة الدّار البيضاء، اليوم، مراسيم جنازة مدنيّة للملازم الطيار الفقيد.. على أن يوارَى الثرى بالعاصمة الاقتصادية وسط حضور لعائلته الكبيرة وأصدقائه ومعارفه.


المصدر : صحراء نيوز http://sahranews.com







لا تقرأ وترحل شارك برد بسيط او مساهمة بسيط او فعالة





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الحوثيون يسلمون جثة الطيار للمغرب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب برج ايت زكري :: الفئة الأولى :: منتدى الاحداث والاخباروالصحافة-
انتقل الى: