شباب برج ايت زكري

جمعية البرج للفلاحة والتنمية والتعاون
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 وكالة التنمية الفلاحية تطلق برنامجا لتعزيز قدرات تجمعات المنتجات المحلية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
bighrissen
عضو متميز
avatar

عدد المساهمات : 203
نقاط : 555
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 05/12/2013

مُساهمةموضوع: وكالة التنمية الفلاحية تطلق برنامجا لتعزيز قدرات تجمعات المنتجات المحلية   الإثنين يناير 26, 2015 4:48 pm




وكالة التنمية الفلاحية تطلق برنامجا لتعزيز قدرات تجمعات المنتجات المحلية





الرباط/ 25 دجنبر 2014 /ومع/ أطلقت وكالة التنمية الفلاحية برنامجا تكوينيا لفائدة 200 تعاونية وجمعية وتجمع اقتصادي في مجال إعداد مخططات الأعمال، بهدف السماح لهم بالاندماج في اقتصاد السوق.

وأوضحت الوكالة، في بلاغ توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الخميس، أن الدورات التكوينية ستهم مختلف أوجه مخططات الأعمال والتي تتمثل في الإنتاج وتثمين المنتوج والحكامة والتسويق والتمويل.

وأبرزت الوكالة أن مخططات الأعمال المذكورة تتضمن أهدافا ومخططات عمل دقيقة في مجال التوجيه نحو استثمارات جديدة، وتبني مخططات حكامة مواتية، وتحسين الولوج إلى أسواق المنتجات المحلية، وذلك بهدف ضمان اندماج أمثل لهذه التجمعات في الأسواق الوطنية والدولية.

وتدخل هذه الدورات التكوينية في إطار الدينامية الجديدة التي انطلقت مع مخطط المغرب الأخضر، خاصة استراتيجية تنمية المنتجات المحلية التي تحفز على التأهيل التضامني للمشاريع الفلاحية الصغيرة في المناطق الجبلية القاحلة والواحات.

وترمي استراتيجية تنمية المنتجات المحلية إلى تطوير العرض القائم من هذه المنتجات، وتحسين جودتها لتلبية متطلبات السوق التنافسية، وتشجيع جودة هذه المنتجات وتميزها وأصالتها وضمان تسويق واسع لها على الصعيدين الوطني والدولي.

وذكرت وكالة التنمية الفلاحية أنها أطلقت هذا البرنامج الخاص بتأهيل تجمعات منتجي المنتجات المحلية بهدف دعمهم للاستجابة لمتطلبات السوق في مجال الجودة، والتعليب، وانتظام التزويد، وتحسين المبيعات.

ويهدف هذا البرنامج، حسب الوكالة، إلى تحسين دخل منتجي المنتجات المحلية ومدهم بالمزايا الضرورية لتعزيز قدراتهم التفاوضية مع مختلف الفاعلين في تسويق هذه المنتجات خاصة الاسواق التجارية الكبرى والمتوسطة.

ت/طه ف ت


المصدر : موقع منارة












الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وكالة التنمية الفلاحية تطلق برنامجا لتعزيز قدرات تجمعات المنتجات المحلية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب برج ايت زكري :: الفئة الأولى :: منتدى الفلاحةوالبيئة-
انتقل الى: